اخر الاخبار

رئيس لقاء علماء صورالعلامة الشيخ علي ياسين اشاد ب”حكمة قيادة الجمهورية

محمد درويش:

استقبل رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها الشيخ علي ياسين، في مكتبه في الحوزة العلمية في مدينة صور، المستشار الثقافي في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في بيروت الدكتور عباس خامه يار، وجرى خلال اللقاء البحث في الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وأشاد ياسين ب”دور الجمهورية الاسلامية في ايران منذ تأسيسها على يد الامام الخميني الذي أكد على انسانية الانسان بعيدا عن انتمائه الطائفي والوطني والوقوف الى جانب المستضعفين والمحرومين في العالم”.

واستنكر “الجريمة الصهيواميركية باغتيال العالم الانساني الدكتور محسن فخري زادة وهذا الاغتيال جاء ضمن مسار المشروع الصهيواميركي لتصفية العقول والادمغة العربية والاسلامية بقصد اضعاف قدراتها كي تبقى اسرائيل هي الاقوى وهذا ما سيفشله العلماء في ايران وفي العالم الاسلامي المخلص”.

واضاف: “ان الجمهورية الاسلامية الايرانية بفضل هذه السياسة نجحت باثبات وجودها وتنمية قدراتها العلمية والسياسية والاقتصادية ومحاصرة المشاريع الصهيواميركية في المنطقة التي تعمل لاضعاف كل دول المنطقة لخدمة الكيان الصهيوني المصطنع في المنطقة”.

واشاد ياسين ب”حكمة قيادة الجمهورية في هذه الظروف التي استطاعت الحفاظ على وحدة الشعب الايراني وتنمية قدراته برغم الحصار اللاانساني لتبقى املا لكل مستضعف ومحروم في العالم ونموذجا مشرفا يقتدى به

العلامة الشيخ علي ياسين :  إن أولى واجبات المسؤولين الإسراع في تشكيل الحكومة

جنوب لبنان- محمد درويش

قال رئيس لقاء علماء صور ومنطقتهتا العلامة الشيخ علي ياسين : إننا نشدد على ضرورة أن يكون جميع اللبنانيين مسؤولين ومواطنين تحت سقف القانون لترسيخ أسس الإصلاح المالي والسياسي والإداري في البلاد،

ونؤكد على وجوب أن لا يكون أحد خارج المساءلة حول ما وصلت إليه البلاد من انهيارات عامة.

ونطالب بتحرير يد القضاء ودفعه باتجاه القيام بواجباته كاملة وعدم إغراقه في المحاصصات السياسية بأن يغض الطرف عن فلان ويستدعي فلان، خاصة أن البلاد وصلت إلى مرحلة من مراحل الانحدار، حيث بدء الجوع يدق أبواب أكثر من نصف الشعب اللبناني، فيما يتلهى المسؤلون وبعض القضاة بالحسابات الشخصية الضيقة التي لا تغني الوطن ولا تسمنه من جوع.

إن أولى واجبات المسؤولين الإسراع في تشكيل الحكومة بعيداً عن الترف والنكد السياسي والاهتمام بالمصالح الخاصة .

إننا نستغرب الصمت العربي حيال تنقل الاعتداءات الصهيونية لتطال الأماكن المقدسة في فلسطين المحتلة من مساجد وكنائس وصولاًإلى القضاء على مورد رزق المواطنين السوريين في الجولان المحتلة عبر اقتلاع حقولهم وإحراق مزارعهم في خطة مشبوهة لتهجير أبناء الجولان ووضع اليد عليه، فيما لا ترى بعض الأنظمة العربية ذلك وتهرول نحو التطبيع الذي كان آخره بين السلطات المغربية وسلطات الإحتلال.

ونختم بدعوة الشعوب العربية للانتفاضة، لتغيير هذا الواقع قبل استفحال الأمور�ي المنطقة”.

واشاد ياسين ب”حكمة قيادة الجمهورية في هذه الظروف التي استطاعت الحفاظ على وحدة الشعب الايراني وتنمية قدراته برغم الحصار اللاانساني لتبقى املا لكل مستضعف ومحروم في العالم ونموذجا مشرفا يقتدى به

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى