اخر الاخبار

ارسلان يفرض شروطه في الشوف – عاليه..وباسيل يوافق

الاجتماع الذي عُقد السبت بين رئيسي الحزب الديمقراطي النائب طلال ارسلان والتيار الوطني الحر النائب جبران باسيل أدّى إلى موافقة الأخير على شروط “المير” في تأليف لائحة موحّدة في دائرة جبل لبنان الرابعة(الشوف-عاليه).
وقالت مصادر مطّلعة ان المعنيين كانوا ينتظرون عودة ارسلان من روسيا لبت امر اللائحة، بعد حصول تباين بشأن اسم الوزير السابق ناجي البستاني، انطلاقاً من اتفاق مسبق بين ارسلان والوزير السابق وئام وهاب من جهة، وناجي البستاني من جهة ثانية على تأليف لائحة واحدة، مما اضطر باسيل الى الموافقة على قرار الثنائي الدرزي، نتيجة عدم وجود حلفاء دروز لديه لتأليف لائحة في دائرة جبل لبنان الرابعة.
وعُلم ان هناك تمسكاً ايضاً بالنائب فريد البستاني كي يكون على اللائحة نفسها، لكن الأخير كان رفض سابقا، فهل يستطيع اقناعه باسيل قبل اعلان اللائحة في الساعات المقبلة؟
تتحدث المعلومات عن امكانية فوز هذه اللائحة بخمسة مقاعد على الاقل. ويبدو ان تركيز الحزب التقدمي الاشتراكي على المقاعد الدرزية سيكون سبباً لأرجحية فوز هذه اللائحة في الشوف بثلاثة مقاعد مسيحية. بينما تبقى مقاعد عاليه رهن قدرة المجتمع المدني والمعارضة على تأليف لائحة موحّدة، قد يُترجم حاصلها في مقعد عاليه على حساب لائحة ارسلان-وهاب- الوطني الحر.
النشرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى